5 Simple Statements About شراء عقار بدون وسيط Explained

Wiki Article



ما هي الحالات التي يتم إلغاء اسم الوسيط فيها من سجل مؤسسة التنظيم العقاري؟

هو مركز خدمة تتوفر فيه جميع إجراءات إصدار الإقامة على العقار، بما في ذلك: طباعة الطلبات والفحص الطبي والتأمين الصحي والإجراءات الخاصة بالإدارة العامة للإقامة.

يتعين على المطور أن يملأ النموذج بخصوص "تسجيل المطور واعتماد المشروع" وتقديم المستندات المطلوبة. وبعد اعتماد المشروع من قبل مؤسسة التنظيم العقاري ممثلة في إدارة حسابات ضمان التطوير العقاري، فإن حساب الضمان سيفتح من قبل أمين الحساب بناءً على شهادة اعتماد المشروع.

من هي الجهة المختصة في اعتماد والموافقة على رسوم الخدمات المشتركة للمشروع؟

*في حال زادت طلبات الغاء عقود الإيجار عن مرتين في السنة فإنه يتطلب وجود رسالة من المالك أو شركة الإدارة لشرح أسباب إلغاء العقود.

تحضير البيانات والرسومات الهندسية المطلوبة من قبل شركة المساحة حسب المعايير الهندسية المعتمدة من قبل إدارة المساحة في الدائرة

يمكن ذلك من خلال زيارة موقع الدائرة  ، ثم الدخول إلى الخدمات الإلكترونية، واختيار حاسبة الزيادة الإيجارية، ومن ثم إدخال بيانات عقد الإيجار لمعرفة نسبة الزيادة على القيمة الإيجارية.

ما هي الجزاءات والعقوبات التي يواجهها الوسيط المخالف؟ 

-التملك في كافة المناطق لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي لشركاتهم التي يملكون أسهمها بالكامل، والشركات المشتركة العامة.

 - أن يثبت جدية البيع وعدم امتلاكه للبديل المناسب، ولا يقصد بالبديل المناسب ألا يملك عقاراً آخراً، ولكن يقصد به أنه حتى لو كان لديه عقارات أخرى، فإن العقار المطلوب الإخلاء منه هو فقط المناسب للغرض المطلوب استعماله فيه.

تبعًا لنوع العقار المطلوب وفئات المتقدمين، يتم استقبال الطلبات وفق التالي:

يكون تسجيل تعرّف على المزيد حساب على نظام مركز فض المنازعات الإيجارية مجانيًا تمامًا.

لا، لا تفرض رسوم عند التقدم بطلب الإلغاء من مؤسسة التنظيم العقاري.

 - أن يكون طلب المستأجر بالموافقات بالقيام بأعمال الديكور, مستنداً على الوثائق الصادرة من الجهات الرسمية, التي تدل على تلك الموافقات.

Report this wiki page